إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من فضل كل خميس في شعبان والصلاة فيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من فضل كل خميس في شعبان والصلاة فيه

    من فضل كل خميس في شعبان والصلاة فيه أقول : انما قدمت هذا الفصل من عمل أول يوم من شعبان لجواز ان يكون أول الشهر الخميس ، فيجده الإنسان مذكورا فيه ، وان لم يكن اول الشهر الخميس فيكون المطلع عليه في أوائل أيامه ، ذاكرا له وصل إليه ومحضوضا في جملة مهامه ، استظهارا بذلك للعبادات وخوفا من الغفلات ومن شواغل الأوقات .


    وجدنا هذه الرواية العظيمة الشأن في أعمال شعبان عن مولانا علي بن أبي طالب عليه السلام ، قال رسول الله صلى الله عليه وآله : تتزين السماوات في كل خميس من شعبان ، فتقول الملائكة : إلهنا اغفر لصائمه وأجب دعائهم ، فمن صلى فيه ركعتين ، يقرأ في كل ركعة فاتحة الكتاب مرة و ( قل هو الله احد ) مائة مرة ، فإذا سلم صلى على النبي صلى الله عليه وآله مائة مرة ، قضى الله له كل حاجة من أمر دينه ودنياه ، ومن صام فيه يوما واحدا حرم الله جسده على النار ( 1 ) .


    أقول : ووجدت في رواية عن النبي صلى الله وآله : ان من صام يوم الاثنين والخميس من شعبان جعل الله تعالى له نصيبا ، فمن صام يوم الاثنين والخميس من شعبان قضى لله له عشرين حاجة من حوائج الدنيا وعشرين حاجة من حوائج الآخرة .
    [align=center][img]http://www.b6aa.com/007/72195645465.jpg[/img][/align]

  • #2
    شكراً







    أحسنت أخي ذات الوقود على الموضوع المتميز حقاً

    و الله لا يحرمنا من مشاركاتك القيمة

    و بتوفيق إنشاءالله

    و شكراً
    قد خرجت اليوم كي أصلح .................

    [url]www.fadak.org/LTMEYAT/f-drazi2.ram[/url]

    تعليق


    • #3
      تشكرات اخي ذات الوقود على هذه المواضيع الرائعة

      نتمنى منك المزيد والمزيد من المواضيع الجميلة في المرات القادمة ان شاء الله

      تقبل خالص شكري لك

      اخوك الفيلسوف
      [U][CENTER][SIZE="5"][COLOR="Red"][FONT="Arial Black"][B]لا توقيع الاّ بعد الافراج عن جميع المعتقلين الأبرار [/B][/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER][/U]

      تعليق


      • #4
        مشكور اخي العزيز على المعلومات المفيدة والله لا يحرمنا منك ومن معلوماتك
        مع تحيــــــــــ خميسوه ـــــــــــــات

        [IMG]http://footaction.skyblog.com/pics/112016789.gif[/IMG]
        كـيـدهـم وان قـدرت تـزيـد زيـدهـم ... انـت أرجنتيني سـيـد الـنـاس وسـيـدهـم.

        تعليق

        يعمل...
        X