إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الموت الحقيقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الموت الحقيقي

    الموت الحـقيقــــــــــي
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    الموت الحقيقي(كلمات جميلة)
    كلمات أعجبتني..واكدت لي أن في هذه الحياة كلمات قد تحمل أكثر من معنى بينما نحن نصورها بمعنى واحد..فليس الموت فقط أن تكون جثة هامدة قد فارقتها الحياة أو أن يتوقف قلبك عن النبض وإنما هناك عدة معاني لهذه الكلمة..نقلت هذه الكلمات لأوضح هذا المعنى ...

    ليس بالضرورة

    أن تلفظ أنفاسك

    وتغمض عينيك

    ويتوقف قلبك عن النبض

    ويتوقف جسدك عن الحركة

    كي يقال عنك : إنك فارقت الحياة

    فبيننا الكثير من الموتى

    يتحركون

    يتحدثون

    يأكلون

    يشربون

    يضحكون

    لكنهم موتى .. يمارسون الحياة بلا حياة

    فــــمفاهيم الموت لدى الناس

    تختلف . . .

    فــهناك من يشعر بالموت حين يفقد انسانا عزيزا

    ويخيل اليه ... أنا الحياة قد

    . . . انتهت

    وأن ذلك العزيز حين رحـــــــل

    ... أغلق أبواب الحياة خلفه

    وأن دوره في الحياة بعده ... قد انتهــــى

    وهناك من يشعر بالموت

    حين يحاصره الفشل من كل الجهات

    ويكبله احساسه بالإحباط عن التقدم

    فـــ يخيل اليه أن صلاحيته في الحياة . . . قد انتهت

    وأنه لم يعد فوق الأرض مايستحق البقاء من أجله ..

    والبعض ..

    تتوقف الحياة في عينيه في لحظات الحزن

    ويظن أنه لانهاية لهذا الحزن

    وأنه ليس فوق الأرض من هو أتعس منه

    فيقسو على نفسه حين يحكم عليها بالموت

    وينفذ بها حكم الموت بلا

    . . . تردد

    وينزع الحياة من قلبه

    ويعيش بين الاخرين كالميت تماما ...

    فلم يعد المعنى الوحيد للموت

    هو الرحيل عن هذه الحياة

    فــ هناك من يمارس الموت بطرق مختلفه

    ويعيش كل تفاصيل وتضاريس الموت

    وهومازال على قيد الحيــــــــاة ..

    فالكثير منا . .

    يتمنى الموت في لحظات الانكسار

    ظنا منه أن الموت هو الحل الوحيد

    والنهاية السعيدة لسلسلة العذاب

    لكـــــــن . .

    هل سأل أحدنا نفسه يوما :

    ترى . . مذا بعد الموت ؟

    نعم . .

    ماذا بعد الموت . . . ؟

    حفرة ضيقة

    وظلمة دامسه

    وغربة موحشة

    وسؤال . . وعقاب . . وعذاب

    واما جنة . . أو نار . .

    فــــهم . . كانوا هنا . .

    ثم رحلوا . .

    غابوا ولهم أسبابهم في الغياب

    لكن الحياة خلفهم مازالت

    مستمرة . . .

    فالشمس مازالت تشرق

    والأيام . . .

    مازالت تتوالى

    والزمن لم يتوقف بعد . .

    ونحن . . مازلنا هنــــا

    مازال في الجسد دم

    وفي القلب نبض

    وفي العمر بقية . . .

    فلمـــــاذا نعيش بلا حياة

    ونموت . . بلا موت . ؟

    اذا توقفت الحيـــــــاة في أعيننا ,,

    فيجب أن لا تتوقف في قلوبنــــــــا

    فالموت الحقيقي هو موت القلوب
    تحياتي لكم
    الفيلسوف
    [U][CENTER][SIZE="5"][COLOR="Red"][FONT="Arial Black"][B]لا توقيع الاّ بعد الافراج عن جميع المعتقلين الأبرار [/B][/FONT][/COLOR][/SIZE][/CENTER][/U]

  • #2
    مشاركة: الموت الحقيقي

    السلام عليكم
    مشكور أخي العزيز الفيلسوف على الموضوع الجميل
    فعلن الموت الحقيقي هو موت القلب
    جزاك الله خيرا

    مع تحيات
    ملاك المنتدى
    [img]http://www.islamonline.net/arabic/arts/2005/11/images/pic01a.jpg[/img]

    [size=4][color=#FF6347]يا دنيا غري غيري[/color][/size]

    [img]http://www.aljazeera.net/mritems/images/2004/11/13/1_510037_1_23.jpg[/img]

    [size=4][color=#FF6347]كما كنت أعدكم بالنصر دائما، أعدكم بالنصر مجددا[/color][/size]

    [img]http://img326.imageshack.us/img326/781/8ca71d4954cq7.jpg[/img]



    [size=3][color=#0000FF]قال أمير المؤمنين عليه السلام : اذا وقعت النار في حجازكم، وجرى الماء بنجفكم، فتوقعوا ظهوره[/color][/size]

    تعليق


    • #3
      رد : الموت الحقيقي

      مشكورر اخي الفليسوف على الموضوع الجميل .
      مع تحياتي
      الشاعر الاديب كاظم الجابري
      [SIZE="3"][COLOR="Red"]المال والبنون زينة الحياة الدنيا[/COLOR][/SIZE]

      تعليق

      يعمل...
      X