إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التعامل مع الناس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التعامل مع الناس



    التعامل مع الناس , و الأخلاق الكريمة !!

    لقد أُوحي من الله سبحانه إلى موسى ( ع ) : (( أن أدعوني بفم طاهر لم تكن قد أذنبت به )) ..
    فقال موسى ( ع ) : (( يا ربي , لا أملك فماً كهذا !! ))
    فقال له سبحانه , جل و علّى : (( أنت لن تذنب عن طريق أفواه الآخرين , فأدعني بأفواههم )) ..

    فإذا كان تعامل الفرد منا مع الناس طيباً و حسنناً بالدرجة التي يجعلهم يودونه و يعزوه , ستجعلهم يدعون له و لسائر من يحب في الليل و النهار و ما بينهما ..

    فالأخلاق الرفيعة , ما إذا ابن آدم تمسك بها وصل إلى أعلى مرتبة من الشرف و النزاهة , و إلى أسمى معاني الكمال الإنساني ..
    فمعاشرة الناس بالإحسان و المعروف , و الطيبة في القول , و اللطف في المعاملة تجعل صاحبها محبوباً بين قومه و في عشيرته ..

    إن دليل كل شخصية , و سبيل كل نفس , و عنوان كل مخلوق أخلاقه ..
    و على كل إنسان أن يسعى في هذه الحياة , ليبحث عن بعض الحُلّي التي تزينه و تجعله مطبوعاً بالسجايا الكريمة ..
    و الله يعطي العبد من الثواب على حسن الخلق , كما يعطي المجاهد في سبيله !! يغدو عليه و يروح ..

    مادام حسن الخلق مصيره الجنان لا محالة , لما لا نجعل همنا هو ؟!
    و كما قيل : " من ساء خلقه عذب نفسه " ..
    فإتصافنا بالأخلاق العطرة تعني الكثير لنا , قبل أن تعني شيء لغيرنا ..

    فلندعوا الله بفم طاهر , لم نكن قد أذنبنا به ..

    قلم الشهادة // 13/3/2003م


    مع تحيااااااااااتي لكم
    قلم الشهادة
    [CENTER][IMG]http://www.palintefada.com/upload/pic/kalm.jpg[/IMG] [/CENTER]

  • #2
    رد : التعامل مع الناس

    السلام عليكم

    شكرا لك اخي لم الشهادةعلى هذه المواضيع الممتازة

    واتمنى المزيد من هذه المواضيع

    تحياتي
    [IMG]http://www.sharq1.com/images/wasam/3n.jpg[/IMG]

    تعليق


    • #3
      رد : التعامل مع الناس

      تحلي الشخص بالأخلاق الكريمة
      وحسن التعامل مع الناس
      من الامور الهامة في حياة الانسان
      وفي قوله الكريم :
      لو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك
      صدق الله العلي العظيم

      شكرا قلم الشهادة
      [flash=http://www.sharq1.com/flash/alnwrzinbi.swf]WIDTH=360 HEIGHT=198[/flash]

      تعليق


      • #4
        رد : التعامل مع الناس

        السلام عليكم
        اشكرك اخي قلم الشهاده على هذه المواضيع
        الله لا يحرمنا من مواضيعك الحلوه
        اتمنى لك التوفيق
        مع تحيات عيون الشرق
        [img]http://www.graaam.com/up/Pic5/d5a3d2a0fc.JPG[/img]
        لا تــسـتــغـرب هــــــــذا أســـــــد الحــــــراســـ

        تعليق

        يعمل...
        X