إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ســــر الدنيـــا!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ســــر الدنيـــا!!

    ســــر الدنيـــا!!


    تـــــــعــــالـــــوا أعـــــرفـــــكــــم عـــلــــى الـــــدنيـــــا!!
    ســــــــــــــــــــــر الدنيــــــــــــــــا



    دار أولها بكاء .. أوسطها عناء .. آخرها فناء .
    أصلها مدر .. عيشها كدر .. نفعها ضرر ..
    روحها شرر .. وعدها غدر ..



    والدنيا : سجن المؤمن ..
    فإذا نسي سجنه , جاءه الفرج ..
    وهي : سوق تجارية .. يوشك أن تُغلق ..
    وهي خمر الشيطان .. من شرب منها لم يفق
    إلا في عسكر الموتى نادماً مع الخاسرين .



    هي : أنفس وأقصر
    من أن يفرط منها نفس ..
    كما أنها ثلاثة أيام :
    أمس مضى ما بيدك منه شيء ,
    ويوم أنت فيه فاغتنمه , وغدٌ لا تدري
    أتدركه أم لا .



    وهي : إنما تراد لتعبر لا لتعمر
    وهذا هو الذي يدلك عليه علمك ,
    ويبلغه فهمك .



    والدنيا : مفازة
    فينبغي أن يكون السابق فيها العقل
    فمن سلّم زمام راحلته إلى طبعه وهواه
    فيا عجلة تلفه .



    والدنيا المحمودة :
    هي التي تصل بها إلى فعل خير
    أو تنجو بها من فعل شر .



    والدنيا المباحة :
    هي التي لا تقع بسببها في ترك مأمور
    ولا ركوب محظور ..



    أما الدنيا المذمومة :
    فهي التي تقع بسببها في ترك طاعة
    أو فعل معصية .



    عجباً لمن يطلب الدنيا , وهو من تحصيلها على وهم
    ومن الانتفاع بما حصله منها على شك ومن تركها
    والخروج منها على يقين .



    ما نالك من دنياك فلا تُكثرن به فرحاً
    وما فاتك منها فلا تتبعه نفسك أسفاً .
    احتفظ بكهولتك من ذكرى شبابك بحياةٍ جميلة .



    أعظم فائدة للحياة
    أن تقضيها في عمل شيء , أي شيء
    ويعيش مدة أطول من الحياة ذاتها .



    ما فتحت الدنيا على عبد إلا مكرماً به
    ولا زويت عنه إلا نظراً له .



    معظم الناس عبيد للدنيا , والدين لصقٌ على ألسنتهم
    يلوكونه ما دارت به معايشهم .



    كفى بفقدان الرغبة في الخير مصيبة
    وكفى بالذل في طلب الدنيا عقوبة
    وكفى بالظلم حتفاً لصاحبه
    وكفى بالذنب عاراً
    للملم به .



    طوبى لمن ترك الدنيا قبل أن تتركه
    وبنى قبره قبل أن يدخله
    وأرضى ربه قبل أن
    يلقاه

    تمنياتي .
    [IMG]http://www.sharq1.com/images/wasam/3n.jpg[/IMG]

  • #2
    مشاركة: ســــر الدنيـــا!!

    يسلموووووووووووووو على الموضوع الرائع


    تحياتي...
    [IMG]http://www.w6w.net/upload2/11-10-2005/w6w_200510111342340a5d02ba.jpg[/IMG]
    [IMG]http://www.w6w.net/upload2/29-11-2005/w6w_20051129102651d3416acb.jpg[/IMG]
    [SIZE=3][CENTER][COLOR=Black]كفكف دموعي ‍‍
    لست أقول أحبني ...
    فقط كفكف دموعي ؟؟
    تذكر أني في نهاية النهار ...
    مجرد امرأة ...
    كسر الدهر كل خواطرها ...
    وأن حبك المغوار ...
    أستل سيفا في ضلوعي‍‍‍‍‍‍‍‍؟؟؟[/COLOR][/CENTER][/SIZE]

    تعليق


    • #3
      مشاركة: ســــر الدنيـــا!!

      السلام عليكم

      شكرا لك اخي

      تحياتي

      تعليق


      • #4
        مشاركة: ســــر الدنيـــا!!

        السلام عليكم

        شكرا لك اخي والله امنور المنتدى من المواضيع

        اتمنى التوفيق

        تحياتي
        [img]http://www.alehkaky.info/pic/g4623444353466.gif[/img]

        تعليق


        • #5
          مشاركة: ســــر الدنيـــا!!

          السلام عليكم

          شكرا لكم على المرور

          تحياتي
          [IMG]http://www.sharq1.com/images/wasam/3n.jpg[/IMG]

          تعليق


          • #6
            مشاركة: ســــر الدنيـــا!!

            السلام عليكم

            يا سلام على الموضوع الحلو

            اتمنى منك المزيد والمفيد اخي

            مع تحيــ عيون الشرق ــات
            [img]http://www.graaam.com/up/Pic5/d5a3d2a0fc.JPG[/img]
            لا تــسـتــغـرب هــــــــذا أســـــــد الحــــــراســـ

            تعليق


            • #7
              مشاركة: ســــر الدنيـــا!!

              تشكراتي أخي على هذا الموضوع


              في قمة الروعهـ



              تحياتو
              حيدريه@وردة
              [IMG]http://www.w6w.net/upload2/11-10-2005/w6w_200510111342340a5d02ba.jpg[/IMG]
              [IMG]http://www.jewelsuae.com/Islamic-twqe3/saqr-adhlaam/2/saqr-adhlaamC2.gif[/IMG]
              [SIZE="4"]يَسْأَلُوْنِيْ لِمَاذَا أَحُبكْ مَا أَغْبَاهُمْ وَكَأَنَهُمْ يَسْأَلُوْنِيْ لِمَاذَا أَتَنَفَسْ..wm[/SIZE]
              [IMG]http://www.weislam.com/islamsignature/coc/12.gif[/IMG]

              تعليق

              يعمل...
              X