إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

    سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    المنامة -البحرين-مأتم بن سلوم
    28/1/2007


    كما عودناكم كما كنتم في الانتظار ها نحن منتديات مملكة الشرق تقدم لكم الجديد وجديدنا هو التقاط صور و الفيديو بمشاركة الرادود صالح الدرازي .. وهذه الايام تسطع الشمس حزناً والسماء تبكي وتمطر دماً على ابي عبدلله الحسين (ع) .
    نشأة حسين وسيرته بمجمل حياته تكشف صفاته حامل صفات المصطفى وجوهرة ذاته
    تكشف صفاته من تضحياته ومن عزم قلبه وثباته تكشف صفاته هذا ابن خير الخلق دنيا ودين حسين مني انا من حسينِ
    صرخة حسين بكل عصر نسمع صداها واسع مداها نطالبه بتحرير البشر من مبتداها واسع مداها تتسع صارت صرخته بأرض وسماها واسع مداها هذا سليل صفوة الطاهرين حسين مني أنا من حسين .
    نترككم مع الصور


    روي أنّه : لما ارتحلَ الإمام الحسين ( عليه السلام ) من قصر بني مقاتل خفق وهو على ظهر فرسه خفقة ، ثمّ انتبه ( عليه السلام ) وهو يقول :
    ( إنَّا للهِ وإنَّا إليهِ راجِعُون ، والحمدُ للهِ رَبِّ العَالَمين ) ، كَرَّرها مرَّتين أو ثلاثاً .
    فأقبل ابنه علي الأكبر ( عليه السلام ) فقال :
    ( ممَّ حمدْتَ الله واسترجَعْتَ ؟ ) .
    فقال الحسين ( عليه السلام ) :
    ( يا بُنَي ، إنِّي خفقتُ خفقة فعنَّ لي فارس على فرس ، وهو يقول :
    القوم يسيرون ، والمنايا تسير إليهم ، فعلمت أنّها أنفسنا نُعِيَت إلينا ) .
    فقال علي الأكبر ( عليه السلام ) :
    ( يا أبَه ، لا أراك الله سوءً ، ألَسْنَا على الحق ؟ ) . فقال ( عليه السلام ) :
    ( بَلَى والذي إليه مَرجِع العباد ) . فقال علي الأكبر ( عليه السلام ) :
    ( فإننا إذَنْ لا نُبالي أن نموت مُحقِّين ) . فقال له الإمام الحسين ( عليه السلام ) :
    ( جَزَاك اللهُ مِن وَلدٍ خَير مَا جَزَى وَلَداً عن والِدِه ) . وفي الرواية السابقة دلالة على جلالة قدر علي الأكبر ( عليه السلام ) ، وحسن بصيرته ، وشجاعته ، ورَباطَةِ جأشه ، وشدّة معرفته بالله تعالى . وقد مدحته الشعراء ، فيقول أبو الفرج الإصفهاني :
    إنّ هذه الأبيات قِيلَت في علي الأكبر ( عليه السلام ) :

    لـم تَـرَ عَيـنٌ نَظَـرتْ مِثلـه ** من محتف يَمشـي ومِن نَاعِلِ
    كـانَ إذا شــبَّت لَـهُ نــارُه ** وقَّدَهـا بالشَّــرفِ الكَامِـلِ
    كَيْـما يراهَــا بائـسٌ مرمـلٌ ** أو فـرد حـيٍّ ليـسَ بالأهلِ
    أعني ابن اليلى ذا السدى والنَّدى ** أعني ابن بنت الحسين الفاضل
    لا يؤثِــرُ الدنيـا علـى دِينِـه ** ولا يبيـعُ الحَـقَّ بِالباطِــلِ

    شهادته :
    روي أنّه لم يبقَ مع الإمام الحسين ( عليه السلام ) يوم عاشوراء إلاَّ أهل بيته وخاصَّته . فتقدّم علي الأكبر ( عليه السلام ) ، وكان على فرس له يدعى الجناح ، فاستأذن أبَاه ( عليه السلام ) في القتال فأذن له ، ثُمَّ نظر إليه نظرة آيِسٍ مِنه ، وأرخَى عينيه ، فَبَكى ثمّ قال :
    ( اللَّهُمَّ كُنْ أنتَ الشَّهيد عَليهم ، فَقد بَرَز إليهم غُلامٌ أشبهُ النَّاس خَلقاً وخُلقاً ومَنطِقاً برسولك ) .

    فشَدَّ عَليٌّ الأكبر ( عليه السلام ) عليهم وهو يقول :

    أنَا عَليّ بن الحسين بن علي ** نحن وبيت الله أولَـى بِالنَّبي
    تالله لا يَحكُمُ فينا ابنُ الدَّعي ** أضرِبُ بالسَّيفِ أحامِي عَن أبي
    ضَربَ غُلام هَاشِميٍّ عَلوي

    ثمّ يرجع إلى أبيه فيقول :
    ( يا أباه العطش !! ) . فيقول له الحسين ( عليه السلام ) :
    ( اِصبِرْ حَبيبي ، فإنَّك لا تُمسِي حتّى يَسقيك رسولُ الله ( صلى الله عليه وآله ) بكأسه ) .
    ففعل ذلك مِراراً ، فرآه منقذ العبدي وهو يشدُّ على الناس ، فاعترضه وطعنه فصُرِع ، واحتواه القوم فقطَّعوهُ بِسِيوفِهِم . فجاء الحسين ( عليه السلام ) حتّى وقف عليه ، وقال :
    ( قَتَلَ اللهُ قوماً قتلوك يا بُنَي ، ما أجرأهُم على الرحمن ، وعلى انتهاك حرمة الرسول ) . وانهمَلَتْ عيناه بالدموع ، ثمّ قال ( عليه السلام ) :
    ( عَلى الدُّنيا بَعدَك العفا ) . وقال لِفِتيانه :
    ( احملُوا أخَاكُم ) ، فحملوه من مصرعه ذلك ، ثمّ جاء به حتّى وضعه بين يدي فسْطَاطِهِ . وروي أنّه كان أوّل قتيل مِن وِلد أبي طالب مع الحسين ( عليه السلام ) ابنه علي الأكبر ( عليه السلام ) . فَسَلامٌ عليك يا شهيد ، وابن الشهيد ، ويا مظلوم ، وابن المظلوم ، ولعن الله قاتليك وظالميك .

    هـــــــــنــــــــــا




    [IMG]http://www7.0zz0.com/2008/08/04/13/506734501.jpg[/IMG]

    [جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مملكة الشرق و لا يجوز النسخ إلا مع ذكر الرابط و المصدر

    مملكة الشرق

  • #2
    رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)




    [IMG]http://www7.0zz0.com/2008/08/04/13/506734501.jpg[/IMG]

    [جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مملكة الشرق و لا يجوز النسخ إلا مع ذكر الرابط و المصدر

    مملكة الشرق

    تعليق


    • #3
      رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)




      [IMG]http://www7.0zz0.com/2008/08/04/13/506734501.jpg[/IMG]

      [جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مملكة الشرق و لا يجوز النسخ إلا مع ذكر الرابط و المصدر

      مملكة الشرق

      تعليق


      • #4
        رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)







        تقبلوا تحيات
        اعلامي الشرق
        [IMG]http://www7.0zz0.com/2008/08/04/13/506734501.jpg[/IMG]

        [جميع الحقوق محفوظة لمنتديات مملكة الشرق و لا يجوز النسخ إلا مع ذكر الرابط و المصدر

        مملكة الشرق

        تعليق


        • #5
          رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

          صور للرادود صالح الدرازي ليلة تاسع محرم في ماتم بن سلوم

















          لمزيد من الصور يمكنكم زيارة موقع الرادود الحسيني صالح الدرازي

          [IMG]http://www.manbr.net/up/up/Bati021021021.gif[/IMG]

          تعليق


          • #6
            رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

            السلام عليكم

            تشكرون والله اخواني اعلامي الشرق على هذه التغطيه المميزه والمتواصله

            نتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح في خدمة اهل البيت انشاء الله

            ونرى منكم المزيد والمفيد والتواصل دوم مب يوم

            مع تحيــ عيون الشرق ــات
            [img]http://www.graaam.com/up/Pic5/d5a3d2a0fc.JPG[/img]
            لا تــسـتــغـرب هــــــــذا أســـــــد الحــــــراســـ

            تعليق


            • #7
              رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              مشكور أخي أعلامي الشرق علا هذه التغطيه الجميله

              وشكرأً أيضاً لك bati على نقل هذا الصور الرائعه

              ونتمنى لكم دوام النجاح

              ولكم التوفيق


              مع تحياتي
              [CENTER][IMG]http://majed999.jeeran.com/batistuta.jpg[/IMG][/CENTER]

              [CENTER][SIZE="4"][COLOR="Blue"]يــ§ـا§مــ~ـر§عـ§ـب§ا§لـ§ــحـ~ـر§ا§س[/COLOR][/SIZE][/CENTER]



              [COLOR="White"][SIZE="4"][CENTER]أنــه اســطــوره لــن تــتــكــرر[/CENTER][/SIZE][/COLOR]


              [CENTER]
              [url=http://www.0zz0.com][img]http://www4.0zz0.com/2008/08/28/09/617531281.gif[/img][/url] [url=http://www.0zz0.com][img]http://www7.0zz0.com/2008/08/28/09/846497283.gif[/img][/url][/CENTER]

              تعليق


              • #8
                رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

                مأجورين


                تحيااااااااااتي

                تعليق


                • #9
                  رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

                  شكراً لك اخي الكريم على هذا المشاركة
                  [align=center][img]http://www.sharq1.com/vb/rm1.gif[/img][/align]

                  تعليق


                  • #10
                    رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

                    عظم الله لنا ولكم الاجر ..

                    الله يعطيكم العافية ..
                    [align=center][img]http://www.sharq1.com/vb/rm1.gif[/img][/align]

                    تعليق


                    • #11
                      رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

                      شكراً عزيزي على هذه التغطية

                      وعظم الله اجورنا واجوركم بهذه الذكرى الأليمة
                      [align=center][img]http://www.sharq1.com/vb/rm1.gif[/img][/align]

                      تعليق


                      • #12
                        رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

                        ماجورين واحسنتم على التغطية
                        [align=center][img]http://www.sharq1.com/vb/rm1.gif[/img][/align]

                        تعليق


                        • #13
                          رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

                          السلام


                          رااااااااااااائع

                          تحياتي
                          [align=center][img]http://www.sharq1.com/vb/rm1.gif[/img][/align]

                          تعليق


                          • #14
                            رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

                            احسنتم


                            تحياتي
                            [align=center][img]http://www.sharq1.com/vb/rm1.gif[/img][/align]

                            تعليق


                            • #15
                              رد: صالح الدرازي ( مونتاج فيديو + صور ) مأتم بن سلوم (تاسع)

                              مشكوووووور والله يعطيف الف عافيه
                              [align=center][img]http://www.sharq1.com/vb/rm1.gif[/img][/align]

                              تعليق

                              يعمل...
                              X